Blog

ستنتقل؟ لماذا تدفع لتحديد التعليم المحلي لطفلك


relocation-services 

 

عند الانتقال إلى بلد آخر، هناك الكثير لتنظيم. عند الانتقال مع الأطفال، هناك الكثير من الامور التي يجب النظر اليها. سيكون ترتيب المدرسة المثالية لطفلك هي أولوياتك. نوع المدرسة التي تختارها سوف يكون على أساس الافضليه وعلى المدرسة التي تناسب شخصية طفلك، وقدراته الأكاديمية ومصالحه. العيش في هذا البلد على المدى الطويل تقييد أطفالك على نظام مدرسةدولية أو الإنجليزية قد لا يكون دائما الخيار الأفضل. إن مزايا إرسال أطفالك إلى مدرسة محلية عادة ما تفوق أي عيوب. هنا ندرس بعض الاختلافات التي قد تواجهها في الأنظمة المدرسية المحلية:

 

الاختلافات في سن المدرسة 

فبعض البلدان لديها سن أبكر لبدأ دراسة الأطفال. روسيا، ألمانيا وفنلندا، على سبيل المثال، جميع الأطفال يبدأوا الدراسة في سن السابعة، مقارنة مع المملكة المتحدة التقليدية فئة الاستقبال من أربعة أو خمسة. يعتقد التربويون أن هناك العديد من المزايا لبدء المدرسة في سن متأخر – أربعة وخمسة يمكن أن تكون صغيرة جدا للتعلم الرسمي، وخاصة إذا كان طفلك عيد ميلاده في الصيف ويبدأ الاستقبال بعد أن يتم الأربعة فقط

إذا كنت تنتقل إلى الخارج مع أطفال صغار جدا، فإننا نوصي بالبحث في السن المحدد الذي يحتاجه طفلك لبدء الدراسة. سوف تحتاج أيضا إلى النظر في خيارات رياض الأطفال، مرحلة ما قبل المدرسة أو مونتيسوري والمعرفة بنفسك أي منهن الأفضل. اعتمادا على ما تفضله عائلتك، قد تفضل أن يكون طفلك في المنزل قبل بدء المدرسة، أو بدلا من ذلك دمجها مع الأطفال المحليين الآخرين حتى يتمكنوا من البدء في بناء صداقات التي يمكن الحفاظ عليها طوال سنوات دراستهم.

الاحتياجات الاجتماعية والرعوية

الذهاب الى مدرسة محلية مع أطفال محليين قد يساعد طفلك على التكيف مع بيئته الجديدة وثقافته المحلية بسرعة أكبر. للأطفال، وجود أصدقاء بالقرب من وطنهم في كثير من الأحيان ضروري لمساعدتهم على الاستقرار بسرعة. تكوين علاقات اجتماعية مع أصدقاء محليين ستكون تجربة رائعة لأطفالك، وأنها سوف تحمسه للأشياء الجديدة التي تعلمها عن الثقافة المحلية وأصدقائه الجدد. إذا کنت ستسجل الطفل في المدارس المحلیة، فمن الأرجح أن يلتقط اللغة المحلیة بسرعة أکبر.

ولأسباب قابلة للتطبيق غالبا ما يختلط المغتربون مع السكان المحليين. يمكن أن يكون من الأسهل التعامل مع المغتربين الآخرين الذين يمرون بنفس الظروف مع نقل مثل الحنين إلى الوطن، والأسرة المفقودة والأصدقاء وصعوبة التكيف مع الأكل المحلي أو الجو. ومع ذلك، فإن التواصل الاجتماعي مع السكان المحليين وتشجيع أطفالك على الاندماج في الثقافة يمكن أن يحقق فوائد عديدة. سوف تتعلم المزيد عن اللغة والعادات المحلية. إن تشجيع أطفالك على دعوة الجيران إلى المنزل أو التواصل الاجتماعي في الأندية المحلية سيساعدهم على الشعور بأنهم في منازلهم في بلدهم الجديد. دعوة أصدقاء أطفالك للعب تسمح لهم التحدث معك عن اللغات التي يتحدثونها في المنزل وما هي الأطعمة المفضلة لديهم. سوف تستفيد أنت وأطفالك من التفاعلات.

الاختلافات الفصل الدراسي

 في المملكة المتحدة، وبقية نصف الكرة الشمالي، نكون معتدين على بدأ الفصل الدراسي وانتهائه بين سبتمبر إلى يونيو أو يوليو، لذلك الانتقال إلى بلد (أي في نصف الكرة الجنوبي) يكون هذا الروتين مختلف لذلك يمكن أن تتخذ بعض الوقت للتكيف معه.

المدارس الأسترالية وجنوب أفريقيا لديها أنظمة متشابهاه، يبدأ العام الدراسي في يناير أو فبراير اعتمادا على الجدول الزمني لهذا العام. وقد يبدو ذلك، بالنسبة لكل من الأطفال والآباء، نظاما غير عادي للتكيف معه. بالنسبة لبعض الأطفال، يمكن أن يعني البدء في سنة دراسية جديدة بسبب الاختلاف الترم.ومع ذلك، فإن معظم الأطفال مرنون جدا، وينبغي ألا يكون لديهم صعوبة كبيرة في التكيف مع تغيرات الفصول الدراسية

اللغة

فعندما يكون الأطفال في مدرسة محلية بدلا من مدرسة ناطقة باللغة الإنجليزية فقط، فإنهم يلتقطون اللغات المحلية بسرعة أكبر. سوف يكسبون الأطفال خبرة لغوية إجمالي في المدرسة المحلية التي هي أفضل طريقة لتعلم اللغة. صحيح أن بعض المدارس الدولية، مثل المدرسة الدولية في موسكو (إيسم) لها دروس في اللغة المحلية في روسيا، وأيضا باللغة الإنجليزية. ولكن ليس كل منهم يفعلون ذلك.

إن الخروج مع الأطفال ذوي اللغات مختلفة لن يساعد طفلك فقط على تعلم اللغة جديدة بسرعة، بل سيغنيه أيضا في معرفة معلومات ثقافية واجتماعية. فإنها فرصة لأطفالك أن يبقوا في البلد الجديد وهم يتقنون اللغة، حيث أن الطلاقة الكاملة في لغة يعني المزيد من فرص التعليم المهني والتعليم العالي سوف تتوفر لهم.

الاختلافات الثقافية في المدارس المحلية

 في معظم الحالات، سوف ينمو أطفالك في بيئة المدرسة المحلية. ومع ذلك، في بعض الظروف، قد تكون المدرسة الدولية خيارا أفضل. قد يكون هذا هو الحال إذا كان طفلك يعاني من قلق اجتماعي: قد يكون عليه أن يتحرك إلى حد كبير ويتحول إلى مدرسة لا يتحدث فيها اللغة. وفي بعض البلدان، قد تكون المدرسة الدولية خيارا معقولا إذا كانت ثقافة التعليم تبدو قاسية بشكل خاص من تجاربنا الغربية. فعلى سبيل المثال، تتمتع المدارس المحلية في الصين وهونغ كونغ بنظم تنافسية للغاية، ويتم مقارنة الأداء الأكاديمي للأطفال بشكل فعال مع أقرانهم. في دولة الإمارات العربية المتحدة، المدارس الدولية مليئة بالأطفال من خلفيات مختلفة وقد تكون أقل صدمة ثقافية من المدارس الإماراتية المحلية. إذا اخترت من مدرسة دولية، فإن طفلك لا يزال لديها مجموعة متنوعة من الأصدقاء من جميع أنحاء العالم.

فإنه من المهم البحث في جميع الخيارات الخاصة بك قبل الانتقال. سوف تجلب العديد من المعايير التي يجب أن تحمل على اختيارك مثل الخلفية الثقافية الخاصة بك واحتياجات طفلك الرعوية والأكاديمية. بالإضافة إلى المدارس الإنجليزية والدولية، يجدر النظر في نظام المدارس المحلية وما يمكن أن تقدمه لأطفالك.

 

Related Posts

Leave Your Comment