Blog

صفات المعلم الناجح


 

homeschooling

ان بناء جو من الثقة والاحترام هو مفتاح العلاقة بين المعلم والوصي. الطالب الذي يثق ويحترم المعلم وقدراته التعلمية يكون سعيداً ومرتاحاً.  والشعور بالسعادة والاسترخاء هم الصفات الرئيسية للتعليم الناجح

المعلمين الناجحين هم الذين لديهم القدرة على وضع أنفسهم في مكان طلابهم.  ليس كل الطلاب يجدون التعلم سهلا.  اللغة الشكسبيرية، والأفعال اللاتينية أو المعادلات هي الدليل على ما إذا كنت متخصص في هذا المجال ودرسته كمجالٍ لك إلى مستوي البكالوريوس وما بعدها.  فمن السهل ان ننسي ان الطفل قد يجد هذه المفاهيم أصعب بكثير للفهم.  لذا يحتاج المعلم معرفه أفضل طريقه ليفهمه كل طفل

فهم أنواع التعليم الفردي لكل طلاب

الجميع يتعلم بطريقة مختلفة.  ببساطة، معظم الناس مختلفون فمن الممكن أن يكون انسان يتعلم سمعية أو بصرية أو حركي (التعلم عن طريق العمل).  قد يكون الطفل الذي يجد صعوبة في الجلوس في بيئة الفصول الدراسية يفضل التعلم وهو يتحرك، الذين سيستفيدون من التعليم من خلال العمل الفعلي بدلاً من الجلوس مكتوفي الأيدي والاستماع إلى المعلم.  هذه طريقة بسيطة جداً والمدرس الجيد سيستخدم هذا كمجرد واحدة من الطرق لإبلاغ المدرسين

المدرس الجيد يجد أن يبحث عن الشيء الذي يستمتع الطالب فيه عندما يعمله.  إذا كان هذا ألعاب الكمبيوتر من المرجح أن يكون الطالب جيد في دروس اللغة إنجليزية يجب أن يستخدم المدرس المواد مكتوبة بشكل جيد ومرئيات في ألعاب الكمبيوتر لتوضيح مهارات الفهم والتدقيق النحوي.   قد ترسل مادة كئيبة من الأوقات السياسة الحالية أيضا مروحة ألعاب الكمبيوتر الخاص بك إلى أعماق اليأس.  كلما تقوم مصالح الطالب، فانهم يهتمون أكثر بما أنهم يتعلمون.

المعرفة المتعمقة في المادة والقدرة على ربط هذا إلى الحياة الحقيقية

المعلمون الناجحون يشرحون مدتهم بطريقة ممتعة ليشعروا الطلاب بالنشاط ويشاركوا في الصف.  المعلم الناجح لا يعتمد دائما على الانتدابيات المجردة أو تعيين المفردات للطالب للتعلم عن ظهر قلب. بتحول الإحالات إلى الأنشطة القائمة على المشاريع، وتوفير فرص لربط هذه إلى حالات الحياة الحقيقية، المعلم قادراً على إظهار قيمة هذا الموضوع خارج الفصول الدراسية.

slider-3

المرونة

يعد المعلم الناجح لكل برنامج تعليمي، ولكن عليه أيضا أن يكون على استعداد لتغيير المحتوى الموجود م كنت قد وصلنا إلى البرنامج التعليمي مسلحين بكل أنواع المرح التمارين والأغاني على تصاريف الفرنسي، فقط لتجد الخاص بك توت في الفيضانات من الدموع على مدى لها الامتحان الشفوي الوشيكة في صباح اليوم التالي.  ولذلك عليك أن تكون على استعداد للتبديل ويكون منسجماً مع احتياجات الطالب الخاصة بك.

 

التواصل بين الاباء والمعلمين

المعلم الناجح يكون على تواصل مع أهل الطالب والمسؤولين عنه بوضوح من فترة الى اخرا.  من الضروري وضع خطة دراسة، مع فترات زمنية واضحة وأهداف الأكاديمية.  من المهم أيضا أن هذه الخطة هو استعراض على فترات منتظمة، وإجراء تغييرات عند الضرورة.

قد يستخدم المعلمون لجميع الأطفال، في مختلف مراحل حياتهم، وقد وجدت أن أولئك الذين أخذت من الوقت لمعرفة ما حفزهم وجعلها حقاً القراد، كانت الأكثر نجاحا في مساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

Related Posts

Leave Your Comment